Skip to main content
شباك

شباك

By Mayssa Jalloul

هو رحلة نحو الداخل. اشارك في هذا البودكاست تجاربي الشخصية وقراءاتي حول موضوع معين ، يساعدك على فهم ذاتك ويرفع مستوى الوعي المشاعري لديك .
تشاركني ابنتي اليس المقاطع التمثيلية
هذا البودكاست كتابة بحث وتقديم: ميسا جلول
ارسلوا صور اثناء الاستماع للحلقة على حساب بودكاست شباك على انستغرام
Available on
Apple Podcasts Logo
Spotify Logo
Currently playing episode

الخوف _ تبدأ الحياة عندما تنتهي مخاوفك!

شباكNov 01, 2023

00:00
14:58
الخوف _ تبدأ الحياة عندما تنتهي مخاوفك!

الخوف _ تبدأ الحياة عندما تنتهي مخاوفك!

🪟 *بودكاست_شباك*

📌 #الخوفُ أكبرُ معلّم 🫥

الحياةُ تضعنا أمام اختباراتٍ كثيرة تجعلنا في مواجهةٍ مباشرةٍ مع الخوف . فهناك خوفٌ طبيعيٌ فطري، هدفُه حمايتُنا من الأحداثِ السيئة .
وفي المقابل هناك خوفٌ يعيقُ تقدمَنا في الحياة ، ويحرمُنا من تجاربَ كثيرة😶.

*0:00* المشهد التمثيلي الأول🎭
*3:53* تنظيف الخوف يغيّر حياتك تماماً
*4:45* الخوف في سلم هاوكنز
*5:49* أنواع الخوف
*6:37* تعريف الخوف
*7:18* الخطوة الأولى للتخلص من الخوف
*8:55* خصائص مرحلة الخوف
*9:57* مصادر الخوف
*10:32* حياة بلا خوف
*11:04* هل أهدافك مرتبطة بالخوف ؟
*11:39* *المشهد التمثيلي الثاني مع أليس على المسرح*👏🏻🥇
*13:10* الخوف من الله
*13:47* رسالة الخوف

أتمنى لكم استماعاً ممتعاً😊.
هذه الحلقة
🎙️كتابة بحث وتقديم: ميسا جلول
👨🏻‍💻إخراج: هيسم عمار
Nov 01, 202314:58
مطلقة

مطلقة

سبع سنوات مرت على اليوم الذي قرّرت فيه أن انهي فيه بكل إرادة ووعي وتعقل علاقة زوجية لم أتمكن من إصلاحها، لأصير بعدها امرأة مطلقة. . فكانت كلمة مطلقة حملاً مثقلاً بمعتقدات خاطئة وموروثات واحكام اجتماعية في غير محلها. فما هي رسالة الطلاق ؟ ومتى يكون الوقت المناسب لبداية جديدة؟ اهدي هذه الحلقة الى كل امرأة مطلقة تعاني علها تكون بصيص نور وامل لمتابعة مسيرها في الحياة. شاركتني ابنتي أليس تقديم هذه الحلقة . بحث وتقديم: ميسا جلول اخراج : هيسم عمار لا تنسوا مشاركة الحلقة مع اصدقائكم ز وايضا سأكون سعيدة بسماع ارائكم بالحلقة على انستغرام عبر حساب البودكاست: بودكاست شباك
Oct 02, 202316:35
لماذا نشعر (2) ؟ سلّم هاوكنز للمشاعر

لماذا نشعر (2) ؟ سلّم هاوكنز للمشاعر

أشارككم في هذه الحلقة أكبر مرحلة وعي مشاعري حدث معي، عندما سمعت عن طريق الصدفة بسلم هاوكنز للمشاعر، وهنا كانت بداية مرحلة وعي مختلفة .. اهتم ديفيد هاوكنز بدراسة جسد الانسان المشاعري، فاعتبر أن تمسك الانسان بمشاعر او افكار سلبية لا يرغب في مواجهتها او حتى الاعتراف بها ، تتحول مع الوقت الى طاقة سلبية تسبب الأمراض النفسية والجسدية. واكثر ما اشتهر به هاوكنز هو سلم الوعي الذي ينقسم الى سبعة عشر 17 مرحلة يمكن للشخص أن يتعرف من خلالها الى المرحلة التي يتواجد فيها حاليا. إذا أعجبتكم الحلقة ارسلوا تقييمكم لنا عبر تطبيق ال I TUNES وايضا عبر Spotify. ارسلوا صورا اثناء الاستماع للحلقة لمشاركتها عبر حساب بودكاست شباك علىInstagram. مع كل الود والحب لكم . بحث وتقديم: ميساء جلول الميكساج: رخاء الحرش شاركتني ابنتي اليس في تقديم الحلقة وعمرها تسع سنوات . اتمنى لكم استماعا ممتعا .
Feb 27, 202315:39
لماذا نشعر (2) ؟

لماذا نشعر (2) ؟

أشارككم في هذه الحلقة أكبر مرحلة وعي مشاعري حدثت معي عندما سمعت عن طريق الصدفة بسلم هاوكنز للمشاعر، وهنا كانت بداية مرحلة وعي مختلفة .. 

 اهتم ديفيد هاوكنز بدراسة جسد الانسان المشاعري، فاعتبر أن تمسك الانسان بمشاعر او افكار سلبية لا يرغب في مواجهتها او حتى الاعتراف بها ، تتحول مع الوقت الى طاقة سلبية تسبب الأمراض النفسية والجسدية. 

واكثر ما اشتهر به هاوكنز هو سلم الوعي الذي ينقسم الى سبعة عشر 17 مرحلة يمكن للشخص أن يتعرف من خلالها الى المرحلة التي يتواجد فيها حاليا.

إذا أعجبتكم الحلقة ارسلوا تقييمكم لنا عبر تطبيق ال I TUNES وايضا عبر Spotify. ارسلوا صورا اثناء الاستماع للحلقة لمشاركتها عبر حساب بودكاست شباك علىInstagram. مع كل الود والحب لكم . 

بحث وتقديم: ميساء جلول   الميكساج: رخاء الحرش

شاركتني ابنتي اليس في تقديم الحلقة وعمرها تسع سنوات . 

اتمنى لكم استماعا ممتعا . 

Feb 23, 202316:10
لماذا نشعر (1) ؟

لماذا نشعر (1) ؟

الحزن، الفرح، الغضب، الفقد، الحب، الملل، الشغف وغيرها.. كلُها انفعالاتٌ تنتابُ البشرَ وتلوّنُ حياتَهم . 

وبما أنّ اللهَ خلقَ هذه المشاعر، فلا بدَّ أن يكونَ لها أهميةٌ ودورٌ في تطورنا الانساني.

وبما أن الأشياءَ تُفهمُ بعكسها، فماذا لو أنّنا موجودون على هذه الأرض دون مشاعر، فأيُ معنىً للحياة سيكونُ ليومِ زفافك، او عند قدومِ أولِ مولود،  أو حين تفوز بسباق، أو عندما تلتقي عيناك بمن تحب أو حتى عندما يغادرُك عزيز ... فأيُّ فرقٍ سيكون بيننا وبين رجلٍ آليٍّ وقتها؟

بحث وكتابة : ميساء جلول 

تقديم : ميساء جلول 

ميكساج وهندسة صوت:" رخاء الحرش 

شاركتني ابنتي أليس في تقديم هذه الحلقة .

إذا أعجبتكم هذه الحلقة ارسلوها لأصدقائكم ، وتابعوا شباك على الانستغرام ، أرسلوا لنا الصور من البلد الذي تتواجدون فيه لكي ننشرها على صفحتنا. 

وسنكون سعداء إذا قمتم بتقييم الحلقة على ابل بودكاست ***** 

Feb 14, 202311:56
ليلةُ رأسِ السنة
Dec 31, 202212:45
السعادة كما لم تعرفها من قبل

السعادة كما لم تعرفها من قبل

كل إنسان على وجه الأرض يبحث عن معنى السعادة، ومن البديهي ايضا أن مقياس السعادة يختلف من خص الى اخر ، كما أنه يتغير بالنسبة للشخص بمرور الزمن وبفعل التجارب. والناس غالبا ما تضع اشتراطاتٍ للسعادة عند سؤالهم: ما الذي يجعلك سعيداً. فتأتي الأجوبة متنوعة . في هذه الحلقة نغوص في معنى السعادة لنصلَ إلى جذورها. شاركتني ابنتي أليس في تقديم هذه الحلقة وأضفت عليها نكهةً مميزة . لا تفوتوا سماع الخاتمة ، اتمنى لكم استماعاً ممتعاً بحث ، إعداد وتقديم: #ميساء__جلول هندسة صوتية وميكساج: رخاء الحرش
Dec 05, 202217:29
إنتظار

إنتظار

لقد احتل الانتظار جزءا كبيرا من تجربتنا الوجودية على هذه الأرض. انتظار ما سيأتي وما قد لا يأتي . لكن الانتظار الطويل يدفعنا إلى اليأس دون أن نحرك ساكنا.

فهل الحياة كلها انتظار ؟ ام انها محطات فيها انتظار ؟ 

قدمت هذه الحلقة بمشاركة ابنتي أليس 

الهندسة الصوتية : رخاء الحرش

Oct 11, 202214:07
هل نتغير عندما نسافر؟

هل نتغير عندما نسافر؟

َمنذ الطفولة كان السفرُ يثيرُ في داخلنا الإعجاب والفضول . ولكننا حين نكبر نجدُ أنَّ حلمَ السفرِ قد تلاشى عند البعض بسببِ موانعَ دفينة تبرمجوا عليها، فتجدهم في حياتهم يخافون التغيير ويرفضون المجازفة. أما البعض الاخر فتمسك بحلمه الطفولي في السفر واكتشاف عوالم ما وراء المحيطات . كتابة محتوى وتقديم: ميساء جلول هندسة صوتية : رخاء الحرش أشرف على هذه الحلقة فنيا : المخرج جواد شري شارك في هذه الحلقة : ندى حاطوم - والدتي بصوت عاملة المطار محمد بيروتي بصوت كابتن الطائرة مع مشاركة لابنتي أليس
Sep 06, 202212:10
الحياة شبابيك

الحياة شبابيك

الشباك هو أقدمُ وسيلةِ اتصالٍ ابتكرها الانسان. لقد بات ذلك الشكل الهندسي أكثر من مجرد كوة في جدار، إنه يربط بين فضائين منفصلين، بين الذات والاخرين ..

حلقة جديدة نفتح فيه نوافذ على الحياة وعلى داخلنا .

كتابة محتوى وتقديم: ميساء جلول 

هندسة صوتية وميكساج: رخاء الحرش

المقطع التمثيلي بصوت ابنتي أليس

قام بدور المعلم عبدو : ناصر بلوط

Aug 22, 202213:27
لكلٍّ منّا حِكاية

لكلٍّ منّا حِكاية

لكل منا حكاية تدفعنا لغوص عوالم داخلية واختبار مشاعر متناقضة نعيد من خلالها تشكيل ذاتنا .. .. اشارككم حكايتي في الحلقة الاولى من هذا البودكاست. بودكاست شباك هو محاولة لفهم قوانين الكون وتفاعلات الأشياء من حولنا مع ما يختلج أعماقنا من أفكار ومشاعر. •حوارات مع الذات - تجارب وأحاسيس إنسانية - ومختارات من كتب وروايات عالمية. بودكاست_شباك جرعة اوكسجين مليئة بالطاقة أداء صوتي: #ميساء_جلول كتابة محتوى : ميساء جلول هندسة صوتية : جواد شري تصميم الشعار: يارا شمص برعاية منصة #Podlines
Jun 17, 202208:51